منتديات أناقة عربية


ازياءك ...اناقتك....جمالك....مكياجك... رشاقتك.....لمساتك
 
الرئيسيةدردشةاليوميةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومه من اثينا للتجميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اثينا للتجميل
انيقة جديدة
انيقة جديدة
avatar

عدد المساهمات : 16
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 03/04/2017

مُساهمةموضوع: معلومه من اثينا للتجميل    الأحد أبريل 09, 2017 3:50 am

.العناية بالبشرة الجافة
يقصد بالبشرة الجافة تلك التي يكون فيها نقص في إفراز الغدد الدهنية للزيوت، وتفتقد إلى الحيوية فتشعر بجفافها وعدم ليونتها؛ إذ تحتوي على مسام صغيرة على عكس البشرة الدهنية، وتكون البشرة رقيقة سريعة التأثر بالعوامل البيئية حولها، ويسهل جرحها وإصابتها بالحكة؛ لذا تحتاج البشرة الجافة إلى الترطيب المستمر عن طريق الكريمات الطبية كي تصبح ناعمة.
 يجب عدم الإفراط في غسل البشرة الجافة بالماء والصابون إلا عند المساء بعد أن تجمعت الشوائب عليها وتلوثت خلال النهار؛ لأنّ ذلك يزيد من جفافها، وإن احتجت لغسلها مرة أخرى تكون بالماء الفاتر أو البارد دون الصابون.
 للجوء إلى تقشير البشرة، وإلى وضع مزيج اللبن والليمون على البشرة كل مساء.
 يجب التقليل من الأطعمة الغنية بالدهون وشرب الكثير من الماء وممارسة الرياضة التي تعطي حيوية وانتعاشاً للدورة الدمويّة، والتي بدورها تؤثّر على نضارة الوجه.
 ينصح باستخدام الأقنعة الغنية بالفائدة للبشرة المختلطة، ومن هذه الأقنعة:
1.قناع زيت زيتون الممزوج بالبيض؛ إذ اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع صفار البيضة، وملعقتين من الحليب الطازج، وضعي القناع على وجهك ربع ساعة ثمّ اغسليه برفق.
2.قناع يتكوّن من ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع بياض البيضة، ونصف فنجان مايونيز؛ حيث تخلط المكوّنات وتوضع على بشرتك ربع ساعة، ثمّ عليك أن تغسليها

5. العناية بالبشرة المختلطة (المركبة)
نقصد بهذا النوع من البشرة المزج بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة؛ إذ تكون في منطقة معيّنة لامعة بالزيوت أي دهنية وفي منطقة أخرى جافة، وبهذه الصفة نعطي هذا النوع عنايةً خاصة؛ لأنّ المستحضرات اللازمة للمنطقة الدهنية تختلف عن المستحضرات اللازمة للمنطقة الجافة.
 يجب على أصحاب البشرة المختلطة استخدام الجل في عملية تنظيف المنطقة الدهنية؛ فهو يساعد على جفاف البشرة ونضارتها، واللجوء إلى استعمال المستحضرات التي تعمل على تضييق المسامات للتقليل من الزيوت التي تفرزها.
 ينصح باستخدام الصابون الطبي الذي يعمل على جفاف المناطق الدهنية دون التأثير على باقي المناطق.
 يجب التقليل من الأطعمة الغنية بالدهون وشرب الكثير من الماء وممارسة الرياضة التي تعطي حيوية وانتعاشاً للدورة الدمويّة، والتي بدورها تؤثّر على نضارة الوجه.
 نصح باستخدام الأقنعة الغنية بالفائدة للبشرة المختلطة، ومن هذه الأقنعة:
1.قناع يتكوّن من حبة بطاطس مسلوقة بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقة كبيرة من النشا، وثلاث ملاعق من زيت الذرة، وربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون؛ حيث يُمزج الخليط جيداً ثمّ يوضع على الوجه مدّة عشر دقائق، وبعدها يُشطف بالماء البارد.

2.قناع يتكوّن من ملعقة عسل وملعقة من قشطة الحليب، وملعقتين من مسحوق الحمص؛ حيث نخلط المكونات ونضعها على البشرة مدّة عشر دقائق على المناطق الجافة من الوجه.


معلومات الانصال :
لمزيد من المعلومات نرجو التواصل مع السيدة سميرة يبرودي
شركة اثينا للاستراد والتصدير
00962777209208
00962789997256

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومه من اثينا للتجميل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أناقة عربية :: منتديات الجمال والصحة :: منتدى الجمال العام-
انتقل الى: